هل يتم تأجيل الدوري المصري بسبب أولمبياد باريس..وزير الرياضة يجيب

تاريخ النشر: 03/07/2024
690
منذ شهرين
المنتخب الأولمبي

تحدث أشرف صبحي وزير الرياضة، عن إمكانية تأجيل مباريات الدوري المصري بسبب مشاركة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

ويواجة منتخب مصر الأولمبي أزمة كبيرة، بسبب رفض عدد من الأندية إنضمام لاعبيها الكبار لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس، بسبب إرتباطها مباريات هامة في بطولة الدوري المصري، وفي مقدمتها الأهلي وبيراميدز.

اقرأ أيضا

قائمة الأهلي أمام الداخلية.. عودة عمر كمال وكريستو وموقف كهربا

حل سحري وكارثي لحل أزمة منتخب مصر الأولمبي..أحمد مجاهد يثير الجدل

وأكد أشرف صبحي خلال تصريحاته مساء اليوم الأربعاء عبر قناة "صدى البلد"، أن منتخب مصر الأولمبي يمتلك جهاز فني كبير بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، والذي سبق له الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو مع منتخب البرازيل.

وقال وزير الرياضة إن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تسمح للأندية بمنع لاعبيها الكبار من المشاركة في الأولمبياد، وبالتالي لا يوجد فرض على الأندية بخصوص إنضمام لاعبيها إلى قائمة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وصرح أشرف صبحي بأن هناك منافسة كبيرة بين الأندية على الفوز بلقب الدوري المصري هذا الموسم، ورغم ذلك هناك محاولات من رابطة الأندية واتحاد الكرة المصرية، للتوصل إلى اتفاق مع الأندية التي يرغب روجيرو ميكالي في الاستعانة بلاعبيها للمشاركة في الأولمبياد.

وتابع: هناك توقيتات يكون منتخب مصر الأولمبي هو الأساس، لأن مشاركته في أولمبياد باريس تتعلق بسمعة مصر الدولية، ولذلك هناك أوقات سيكون هناك تدخل لحل أي أزمات تواجه المنتخبات الوطنية.

وأضاف: هناك تقدير كافي للتنافسية الكبيرة بين الأندية على حصد لقب الدوري المصري، ولكن يجب أن تكون الأولوية لمنتخب مصر، وسوف يتم صدور قرار رسمي خلال الساعات القادمة من جانب رابطة الأندية بخصوص اللاعبين فوق السن المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر الأولمبي.

وبخصوص تأجيل مباريات الدوري المصري من أجل حل أزمة منتخب مصر الأولمبي، أكد أشرف صبحي أن كل الإحتمالات قائمة، ولكن هناك محاولات جارية الآن من جانب رابطة الأندية واتحاد الكرة لإنهاء هذه الأزمة، وسوف يتم حل هذه المشكلة اليوم، وهناك قرار رسمي سوف يتم الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 26 يوليو، وحتى 11 من شهر أغسطس القادم.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي يتواجد في المجموعة الثالثة في بطولة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، والتي تضم أيضًا منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن