فيفا يعلن مواعيد مباريات الأهلي في بطولة إنتركونتيننتال.. البداية 29 أكتوبر

تاريخ النشر: 26/08/2024
313
منذ 3 أسابيع
الأهلي

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي العين الإماراتي، بمواعيد مباريات بطولة كاس الإنتركونتيننتال، والتي تشهد مشاركة الأهلي.

ويشارك في البطولة كلا من: يال مدريد بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا والعين بطل آسيا وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا وباتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، بينما سيتحدد بطل أمريكا الجنوبية في شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

خاص وعاجل| قرار يصدم حسام حسن .. موعد انضمام لاعبي الأهلي إلى معكسر المنتخب

خاص| الأهلي يقترب من ضم 3 صفقات سوبر في الدوري المصري

ومن المقرر أن يفتتح العين الإماراتي البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي في الإمارات، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر.

وينتظر الأهلي، مواجهة الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند، في القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل، في ربع النهائي.

وتعد بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 بطولة تحل محل كأس العالم للأندية، وتجمع بين أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال، ومن المتوقع أن تقام في موعد لاحق من هذا العام، ويلعب الاهلي فى البطولة ولكن فى انتظار نتيجة القرعة.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإعلان عن إطلاق بطولة كأس الانتركونتيننتال لعام 2024، والتي ستشارك فيها الأندية أبطال القارات، كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام سنويًا، حيث ستنطلق النسخة الأولى لها في شهر سبتمبر المقبل، وأعلن الاتحاد انضمام النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون مقابل.

ووفقًا للموقع الرسمي للفيفا، فإن نظام البطولة سيكون بإقامة الدور التمهيدي للبطولة عبر قرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، ليواجه أحدهما (على ملعبه) أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا، في الدور التمهيدي (لم يحدد موعده)

ويلتقي الفائز من مواجهة الدور التمهيدي مع الطرف الآخر من القرعة (على ملعبه)، وفي نفس الدور يلتقي بطل الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس (لم يحدد موعد المباراة).

العين

حمل تطبيق كورابيا الآن