موهبة مصرية تتوغل بالملاعب الأوروبية.. من هو أدهم فودة ساحر الدوري الهولندي الجديد؟

تاريخ النشر: 14/09/2024
276
منذ 5 أيام
عمرو أدهم

تعاقد نادي جو أهيد إيجلز الهولندي، مع اللاعب المصري الشاب أدهم فودة، لتضيف الكرة المصرية محترف  جديد في الملاعب الأوروبية.

وانتقل أدهم فودة صاحب الـ18 عامًا إلى الدوري الهولندي، عبر بوابة نادي جو أهيد إيجلز، الصاعد حديثًا إلى الدوري الهولندي الممتاز.

اقرأ أيضا

بدلاء الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفيدرالية.. وقائمة المستبعدين

تشكيل مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

وبدأ أدهم مسيرته في الدوري الإماراتي، رفقة صفوف نادي عجمان، وبعدها تواجد مع النصر لمدة 3 سنوات، قبل أن ينتقل بعدها إلى صفوف نادي الشارقة، ليعود بعد ذلك إلى نادي عجمان من جديد.

وقرر أدهم مغادرة عجمان الإماراتي، لقضاء فترة معايشة مع نادي جو أهيد إيجلز الهولندي، قبل أن يتم التعاقد معه بشكل رسمي، بعد المستويات الرائعة التي قدمها خلال هذه الفترة.

ويلعب أدهم فودة في مركز خط الوسط، كما يجيد اللعب بمركز صانع الألعاب، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ويمتاز أدهم فودة بالسرعات العالية، بالإضافة إلى مهاراته الفردية والخططية، والتي جعلته يلفت أنظار كشافي بعض الأندية الأوروبية.

وانضم اللاعب إلى معسكر منتخب مصر للشباب مرة واحدة، والتي كانت خلال شهر ديسمبر الماضي، لكن لم يتم استدعاءه لصفوف المنتخب مرة أخرى من جانب وائل رياض المدير الفني للفريق.

ويُعد أدهم فودة هو اللاعب الوحيد من خارج الاتحاد الأوروبي، الذي يتم قيده بفريق الشباب تحت الـ19 عام في الدوري الهولندي، وذلك نظرًا لإمكانيات اللاعب الكبيرة، والتي أبهرت مسئولي نادي جو أهيد إيجلز الهولندي.

ويقترب أدهم فودة من المشاركة في الدوري الهولندي الممتاز، والتواجد مع الفريق الأول، في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها اللاعب مع فريق الشباب.

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن