السوبر الإفريقي| ريمونتادا الأهلي تفاجئ الزمالك في 6 مواجهات تاريخية خارج مصر

تاريخ النشر: 23/09/2024
201
منذ 9 ساعات
السوبر الافريقي

أيام قليلة تفصلنا عن مواجهة الأهلي والزمالك، في مباراة السوبر الإفريقي المقرر إقامتها في التاسعة مساء الجمعة المقبلة على ملعب المملكة أرينا بالسعودية.

وقبل مواجهة الجمعة المقبلة، التقى الفريقان في 6 مواجهات سابقة خارج مصر، وللصدفة الكبيرة كانت البداية في السوبر الإفريقي نسخة 1994، في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، وفاز الزمالك بهدف نظيف عن طريق أيمن منصور.

اقرأ أيضا

تعليق قوي من خالد البلوشي نجم العين على مواجهة الأهلي في انتركونتننتال

كاف يشيد بجماهير الزمالك قبل مواجهة الأهلي .. ماذا قال ؟

وفي المباراة الثانية، التقى الفريقان في السوبر المصري عام 2018، وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد. 

وفي نسخة 2016 بالسوبر المصري، الذي أقيم بالإمارات، فاز الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح 3-1.

وكرر الزمالك الفوز على الأهلي في السوبر المحلي نسخة 2019 بركلات الترجيح مرة أخرى، بنتيجة (4-3) في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

ورغم أن الزمالك تفوق في البدايات، فإن الأهلي تمكن من عمل ريمونتادا قوية في السنوات الأخيرة، بعدما فاز على الأبيض في السوبر المصري عام 2021 بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وكرر الأهلي فوزه على الزمالك في كأس مصر بالسعودية على ملعب الأول بارك، شهر مارس الماضي بنتيجة (2-0)، ليتساوى الفريقان في عدد مرات الفوز خلال مباريات الديربي التي أقيمت خارج الأرض، وبلغ عددها 6 لقاءات تاريخية.

حمل تطبيق كورابيا الآن