برشلونة يتلقى ضربة موجعة| غرامة وحرمان في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 27/09/2024
445
منذ 3 ساعات
برشلونة

قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، توقيع عقوبة وغرامة مالية على نادى برشلونة الإسبانى، بسبب السلوك العنصرى من جماهيره فى مواجهة موناكو الفرنسى، التى أقيمت فى دورى أبطال أوروبا.

وأصدر نادى برشلونة بيانا رسميا عبر موقعه الرسمى ذكر فيه "يعلن نادى برشلونة أنه تلقى من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم غرامة قدرها 10 آلاف يورو وحظر بيع التذاكر لمباراة فى دورى أبطال أوروبا خارج أرضه بسبب السلوك العنصرى من جانب جزء من الجماهير خلال المباراة ضد موناكو يوم 19 سبتمبر الماضى".

اقرأ أيضا

برشلونة يحسم التعاقد مع بديل تير شتيجن.. ويحدد موعد الإعلان عن الصفقة

برشلونة يحدد مصير رافينيا| تطور رهيب في مستقبل الساحر البرازيلي

وأضاف البيان "ويُعلن النادى أنه سيلتزم بهذه العقوبة ويطبقها فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أوروبا والتى سيلعب فيها الفريق ضد النجم الأحمر فى بلجراد يوم 6 نوفمبر. سيشرع نادى برشلونة في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل".

وواصل البيان "يرفض نادي برشلونة أي نوع عن العنف، وكما هو منصوص عليه في المادتين 3 و4 من نظامه الأساسي، فإنه سيضمن حماية وتعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الأمم المتحدة".

واختتم "ويؤكد أن النادى سيعزز الإجراءات الحالية ويتخذ إجراءات إضافية مناسبة لمنع تكرار هذه الأحداث في المستقبل وكذلك معاقبة المسئولين".

فاز فريق موناكو ضد برشلونة بنتيجة 2-1 ليمنح البلوجرانا أول خسارة هذا الموسم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.

حمل تطبيق كورابيا الآن