موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وتصنيف الفرق المتأهلة

تاريخ النشر: 14/12/2023
187
منذ 9 شهور
دوري أبطال أوروبا

انتهت مباريات مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، ليكتمل عدد الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من المسابقة الأوروبية.

وشهدت مباريات الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات مفاجأت قوية للغاية، والتي كان أبرزها إقصاء مانشستر يونايتد من البطولة مبكراً، بالإضافة إلى فشل النادي الإنجليزي في الانتقال إلى المشاركة ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما تزيل جدول ترتيب المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا.. 18 نقطة

نيوكاسل ضد ميلان .. تشكيل الفريقين بقمة دوري أبطال أوروبا اليوم

ويكشف لكم ( كورابيا ) عن موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تصنيف الفرق المتأهلة إلى هذا الدور من البطولة القارية.

موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وكشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن موعد قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تقام مراسم القرعة في مدينة نيون السويسرية، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الإثنين المقبل، الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري.

وحجز 16 فريقاً مقعدهم في الدور القادم من دوري الأبطال، حيث تم تقسيم الأندية المتأهلة إلى التصنيف الأول والثاني، وفقاً لجدول ترتيب دور المجموعات.

التصنيف الأول

وجاءت فرق الصدراة في التصنيف الأول، وهما كلاً من أرسنال - مانشستر سيتي - برشلونة - ريال مدريد - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ - بروسيا دورتموند - وريال سوسيداد.

التصنيف الثاني

بالمقابل شهدت فرق التصنيف الثاني تواجد كلاً من إنتر ميلان - لاتسيو - نابولي - كوبنهاجن - لايبزيج - باريس سان جيرمان - إيندهوفن - بورتو.

الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي

كما ضمنت 8 فرق مشاركتها في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما حققت المركز الثالث بمرحلة دور المجموعات، وهى كلاً من جالاتا سراي - لانس - سبورتينج براجا -بنفيكا - فينورد - ميلان - يونج بويز - شاختار دونتسك.

وفقدت 8 فرق فرصتها في استكمال منافساتها بالبطولات الأوروبية، بعدما تزيل جميعها جدول ترتيب مجموعاتها، وهى كلاً من فرق مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد - إشبيلية - يونيون بيرلين - ريد بول سالزبورج - سلتيك - النجم الأحمر - رويال أنتويرب.

حمل تطبيق كورابيا الآن