الأهلي ضد فلومينينسي.. هدف ضائع من عبدالمنعم

تاريخ النشر: 18/12/2023
42
منذ 9 شهور
الاهلي

مرت 20 دقيقة من عمر مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، بالتعادل السلبي بين الفريقين في اللقاء الذى يجمع الفريقين، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

وشهدت أول 20 دقيقة من المباراة سيجال بين الفريقين في وسط الملعب، وجس النبض بين الفريقين، وفي الدقيقة الـ12 من عمر المباراة تصدي العارضة لتسديدة الفريق البرازيلي.

اقرأ أيضا

كينو يقود هجوم فلومينينسي أمام الأهلي في مونديال الأندية

منافس الأهلي | رقم مرعب لكينو .. خبرة مارسيلو وأهداف كينيدي

وفي الدقيقة الـ18 من عمر المباراة نجح فيليبي ميلو في انقاذ هدف محقق للأهلي بعد راسية من محمد عبدالمنعم

الأهلي صعد للدور نصف النهائي بعدما تخطي اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1، أحرز للأهلي علي معلول من ضربة جزاء وحسين الشحات وإمام عاشور، وأحرز كريم بنزيما هدف اتحاد جدة، وتصدى محمد الشناوي لضربة جزاء سددها كريم بنزيما.

وضم تشكيل الأهلي ضد فلومينينسي كل من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، على معلول، والوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، والهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبدالمنعم كهربا.

وجاء تشكيل فلومينينسي أمام الأهلي على النحو التالي: "حراسة المرمى: فابيو، والدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو، والوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو، الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة والرابعة على التوالي، وسبق وحقق المركز الثالث في نسخة 2006 و2020 و2021، بينما اكتفى بتحقيق المركز الرابع في نسخة 2022، ويتطلع لتحقيق إنجاز فريد في النسخة الحالية، في آخر نسخة بالنظام الحالي قبل زياد الفرق ولعب بطولة من 32 فريقا في 2025.

شارك في 8 نسخ سابقة ولم يتسن له الوصول إلى المباراة النهائية، ويرى المسئولون فى القلعة الحمراء أن النسخة الحالية هى الفرصة المواتية نحو الصعود إلى نهائي المونديال، لاسيما أن القرعة أبعدته عن الوقوع فى مواجهة مع بطل أوروبا بنصف النهائي، كما حدث فى النسخ الماضية، في ظل التباين الكبير في المستوى وفارق الإمكانيات بين قائمة الأهلي وباقي الفرق الأوروبية التى تشارك فى مونديال الأندية.

وحرص مسئولو الأهلي على تحفيز اللاعبين والشد من أزرهم من أجل تحقيق مستوى قوي أمام فريق فلومينينسي، كما حدث فى مباراة اتحاد جدة الماضية، من خلال صرف مكافآت خاصة للاعبين، وحثهم على تقديم أفضل مستوى فني والتسلح بالجماهير الحمراء، المتوقع أن تحضر بكثافة في مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" الليلة، من أجل مساندة فريقها ومساعدته على تحقيق الإنجاز المرتقب.

ويعد فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، سبق للأهلي اللعب مع إنترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات، بينما تفوق الأهلي في مواجهة واحدة كانت مع بالميراس عام 2021، وكانت فى مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما تعادل الفريقان خلال المباراة بدون أهداف، وتفوق الأهلي 3-2بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالميدالية البرونزية، وكانت هذه المرة الأولى التي تبتعد فيها أندية أمريكا الجنوبية عن منصات التتويج بالميداليات خلال تاريخ مشاركتها بالبطولة.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن