فيتوريا: اللاعب المصري يعيش مثل "الملك" فلماذا يفكر في الاحتراف؟

تاريخ النشر: 09/01/2024
50
منذ 8 شهور
فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن آخر استعدادته لخوض منافسات كأس الامم الإفريقية 2023، والتي تقام في كوت ديفوار والمقرر إقامتها السبت المقبل.

وقال روي فيتوريا في حوار لمجلة onze Mondial الفرنسية، إنه يشعر بضغوط هائلة قبل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا أنه يحاول إعداد فريق قوي لبطولة كأس العالم 2026.

اقرأ أيضا

تفاصيل المران الأخير لمنتخب مصر قبل السفر لكوت ديفوار

 منتخب مصر يطير إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

وأضاف فيتوريا:"نريد الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، ولكنني أفكر بعقلي، ولدي فريق يتطور ويمتلك الثقة ويعلم أن المنافسة صعبة، نعمل حاليًا على تجديد الدماء، مع بعض عناصر الخبرة مثل محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني".

وأوضح أن مصر لا تمتلك لاعبين مهاجرين أو محترفين في أوروبا بالعدد الكافي مثل المغرب والجزائر بحكم عوامل الاندماج واللغة، ولكن البلد يمتلك 3 أندية ذات جودة هائلة وهي الأهلي والزمالك وبير اميدز ومن الصعب أن يتركوا لاعبيهم إلى أوروبا، خاصة أن اللاعبين في مصر مثل الملك يحصل على حياة جيدة واهتمام كبيرة.

وأوقعت قرعة كأس الأمم الإفريقية منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية والتي ضمت كل من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وفي سياق متصل، طرق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى كوت ديفوار استعدادًا للمشاركة في البطولة، بعدما خاض تدريبه الأخير، صباح اليوم الثلاثاء، على استاد مصر بالمدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية، قبل السفر في الثالثة عصرًا إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق ١٣ يناير الجاري.

وأدى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة تنزانيا الودية، تدريبات استشفائية، بينما شارك باقي اللاعبين في التدريبات التي شهدت تقسيمة، وتسديد على المرمى. 

حضر المران جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وروجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، ومحمود حرب المدير الإداري للمنتخب الأولمبي.

وجاءت قائمة منتخب مصر المسافرة إلى كوت ديفوار كالتالي:-

- حراسة المرمى : محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبوجبل - محمد صبحي

- خط الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - علي جبر - ياسر إبراهيم- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح - محمد حمدي.

- خط الوسط : حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مروان عطية - أحمد سيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة.

- خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود عبدالمنعم كهربا - أحمد حسن كوكا.

حمل تطبيق كورابيا الآن