انتهت| نتيجة مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الإفريقية

تاريخ النشر: 23/01/2024
74
منذ 7 شهور
السنغال والنيجر

يقدم كورابيا لقرائه ومتابعيه بثا مباشرا لمباراة السنغال وغينيا، اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتنافس منتخبي السنغال وغينيا في المجموعة التي تضم كل من الكاميرون وجامبيا أيضًا.

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا | السنغال بالتشكيل الأساسي أمام غينيا

انتهت| (السنغال 3-1 الكاميرون) في كأس الأمم الإفريقية

ويمكنكم متابعة اللقاء لحظة بلحظة من هنا

 

عبد الله سيك سيك يسجل هدف التقدم للسنغال في الدقيقة 61

 

وجاء تشكيل السنغال كالتالي: "حراسة المرمى: إدوارد ميندي، وخط الدفاع: إسماعيل جاكبوس – عبد الله سيك – كاليدو كوليبالي – خيربين دياتا

خط الوسط: باب ماتار سار - بابي جاي - نامباليس ميندي، الهجوم: إسماعيلا سار – حبيب ديالو – ساديو ماني

ويتصدر جدول ترتيب هذه المجموعة، المنتخب السنغالي برصيد 6 نقاط، بينما يأتي غينيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والكاميرون ثالثًا بنقطة، وجامبيًا متذيلًا بدون نقاط.

وسيكون أمام منتخب غينيا مهمة ليست بالسهلة لضمان الصعود لدور الـ16 بدون الدخول في حسابات التأهل من المركز الثالث، حيث يكفي المنتخب الغيني التعادل بأى نتيجة لضمان التأهل فى المركز الثاني، خاصة أنه جمع أربع نقاط وحال تعادله سيتأهل رسميا لدور الـ16.

ولن تكون مهمة المنتخب الغيني سهلة لاسيما أن المنتخب السنغالي سيسعى هو الآخر للفوز بالمباراة لضمان التأهل كأول المجموعة لمواجهة منافس أسهل في دور الـ16، ومن المقرر أن يلتقي متصدر هذه المجموعة في دور الـ16 مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة.

ورغم تأهل المنتخب السنغالي رسميا لدور الـ16 بعدما حقق الفوز في أو مباراتين على جامبيا بثلاثية نظيفة وعلى الكاميرون 3-1، يسعى حامل اللقب لحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، للتأكيد على أنه لن يتخلى عن لقبه بسهولة.

حمل تطبيق كورابيا الآن