النصر السعودي يحذر مصر من إقالة فيتوريا "لن يتنازل عن دولار واحد"

تاريخ النشر: 30/01/2024
7134
منذ 7 شهور
فيتوريا

يدرس مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر، بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية 2023.

وغادر "الفراعنة" كأس أمم إفريقيا من دور الـ16، بالهزيمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

اقرأ أيضا

لعب المباراة مصابا.. والد محمد حمدي يفاجئ فيتوريا بتصريح كارثي

انفراد كورابيا| كيروش يفتح الباب لخلافة فيتوريا .. تصريحات مثيرة

وصرح الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة صباح اليوم الثلاثاء، بأن الغالبية العظمى من جماهير الكرة المصرية ترغب برحيل فيتوريا، لكنه لن يتم اتخاذ أي قرارات متسرعة بالوقت الحالي، وسيتم انتظار معرفة أسباب النتائج الضعيفة بالفترة الماضية، وكذلك شكل بنود التعاقد بين الاتحاد المصري وروي فيتوريا، قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بمستقبل المدرب البرتغالي.

وكانت آخر تجارب روي فيتوريا مع نادي سبارتاك موسكو الروسي، ولكنه كان مديرًا فنيًا لنادي النصر السعودي قبلها، ليتم إقالته بعد ذلك بسبب سوء النتائج.

ورفض روي فيتوريا التنازل عن أي جزء من مستحقاته لدى النصر، ليتم توقيع عقوبة إيقاف القيد على النادي السعوي.

وحصل فيتوريا على قيمة مستحقاته كاملة لدى نادي النصر، والتي بلغت 8 مليون يورو، حيث لم يتنازل المدرب البرتغالي عن دولار واحد، بعدما كسب قضيته بقرار من محكمة التحكيم الرياضي.

وفي حال استقرار الاتحاد المصري على إقالة روي فيتوريا، والتعاقد مع مدرب جديد، سيصبح مطالبًا بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي كاملة.

ويمتد عقد فيتوريا مع منتخب مصر حتى عام 2026، حيث يحق للاتحاد المصري إقالته حال فشل التأهل إلى كأس العالم المقبل دون دفع قيمة الشرط الجزائي.

حمل تطبيق كورابيا الآن