شاكوش أصلي صنع أمجاد الزمالك|لماذا يراهن حسام حسن على عبد الواحد؟

تاريخ النشر: 16/02/2024
104
منذ 7 شهور
محمد عبدالواحد

أعلن خلال الساعات القليلة الماضية مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين محمد عبد الواحد لاعب الزمالك وليرس البلجيكي، والمدرب العام السابق لفريق البنك الأهلى إلى الجهاز الفني المساعد لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن في تشكيله الجديد في منصب المدرب المساعد، والذي جاء خلفًا للبرتغالي المقال روي فيتوريا

ويرصد " كورابيا" مشوار عبدالواحد مع الساحرة المستديرة سواء لاعبا أو مدربا

كيف بدأ محمد عبد الواحد مشواره مع كرة القدم

وبدأ محمد عبد الواحد إحدى مدفعجية نادي الزمالك الأسبق، حياته الكروية بناشئين في نادى الترسانة ولعب وقتها في مركز الجناح الأيسر، وأنضم في ذلك التوقيت لمنتخب مصر للشباب عام 2001، والذي حقق وقتها المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية في 2001 وتأهل لمونديال الأرجنتين ليحقق أداء جذب المصرين وقتها.

اقرأ أيضا

الإصابات تستقبل جوميز في الزمالك.. 5 صدمات تربك حسابات الأبيض

كواليس كورابيا| صدام القطبين بالاتحاد وجلسة حسام حسن مع الرابطة

نقلة تاريخية في حياة محمد عبد الواحد

بعد نهاية رحلة منتخب الشباب مع شوقي غريب، أنتقل محمد عبد الواحد إلى نادي الزمالك والذي حقق معه عدد كبير من الإنجازات، عقب انتقاله إليه  قادما من الترسانة بعدها انتقل للإسماعيلي وليرس ووادي دجلة قبل أن ينتقل للمقاولون، وينهى مسيرته داخل قلعة ذئاب الجبل تحت قيادة حسن شحاتة.

طرق محمد عبد الواحد أبواب المجد مع الزمالك فور انتقاله له، وحصد مع الفارس الأبيض بطولات دوري أبطال أفريقيا والسوبر الافريقى، والدوري المصري الممتاز "مرتين" وكأس مصر والسوبر المحلى، ثم لعب خلال موسم 2003 مع محسن صالح.

مشوار عريق لـ محمد عبد الواحد مع الأندية المصرية

ومن ثم رحل المدفعجي محمد عبد الواحد عن الزمالك، وصال وجال بين أندية الإسماعيلى و وادي دجلة وغزل المحلة والمقاولون العرب، مع تجربتين خارجيتين في الدوري البلجيكي.

رحلة محمد عبد الواحد في الملاعب البلجيكية 

خلال مسيرة محمد عبد الواحد الرياضية، خاض تجربيتين احترافتين، في ناد ليرس ونادي تورنهاوت البلجيكي، خلال الفترة من عام 2007 الى موسم 2013.

اعتزال محمد عبد الواحد والتوجه للتدريب

بعد تعليق الحذاء واعتزال لعب كرة القدم، عمل محمد عبد الواحد في مجال التدريب في أندية ليرس البلجيكي ووادي دجلة وفريق البنك الأهلى.

لماذا فضل اتحاد الكرة والتوأم الاستعانة بخبرات وخدمات محمد عبد الواحدمن المؤكد بالطبع أن هناك عدة عوامل رجحت كفة محمد عبد الواحد في الانضمام للجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني أبرزها، ويرصدها "كورابيا" خلال السطور التالية.

أولاً: أن محمد عبد الواحد لاعب دولي لعب للمنتخبات الوطنية المصرية، بكل مراحلها السنية بداية من منتخب الناشئين ثم منتخب الشباب، ومنه إلى المنتخب الأولمبي وأخيرا المنتخب الوطني الأول.

ثانيًا: محمد عبد الواحد عمل مدربا مساعدا مع العديد من المدربين الأجانب داخليًا وخارجيًا، واكتسب منهم خبرات تدربية وفنية كبيرة، أبرزهم الثلاثي الفرنسي باتريس كارتيرون، واليوناني تاكيس جونياس، والقبرصي بابا فاسيليو.

ثالثًا: المدفعجي محمد عبد الواحد يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة لتواجده سنوات عديدة في بلجيكا، بالإضافة إلى تعلم اللغات الهولندية والفرنسية والألمانية، مما يسهل مهمة الجهاز الفني في التعامل عند السفر والمشاركة في أي بطولات في الدول الأجنبية.

حمل تطبيق كورابيا الآن