كاف يخالف لائحته.. أسباب رفض تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني

تاريخ النشر: 22/02/2024
1169
منذ 6 شهور
الأهلي

رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023.

وطلب النادي الأهلي تأجيل مباراته أمام ميدياما الغاني لمدة 24 ساعة، بعد تعطل طائرة الفريق في مطار العاصمة الغانية أكرا، عقب اصطدامها بأحد سيارات الخدمة أثناء التزود بالوقود.

اقرأ أيضا

بالصور| بعد حادث طائرة الأهلي..سائق مازيمبي يحطم سيارة بيراميدز

ميدياما يورط الأهلي.. إعلان رسمي يزيد من صعوبة تأجيل المباراة

وكان من المقرر أن تصل بعثة الأهلي إلى غانا في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، لكن طائرة الفريق تعرضت لحادث خلال تواجدها في مطار أكرا عاصمة غانا، ليتأخر وصول بعثة الأهلي إلى ظهر اليوم الخميس.

ويستعد الأهلي لمواجهة ميدياما الغاني مساء يوم غدًا الجمعة، الموافق 23 من شهر فبراير الجاري، ضمن مباريات مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

 أسباب رفض تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني

وخالف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قوانين لائحة بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخاصة بتأجيل المباريات بسبب الظروف الاستثنائية والطارئه.

وتنص المادة 15 من لائحة بطولة دوري أبطال إفريقيا، على تأجيل أي مباراة بالبطولة في حال حدوث أي من الظروف والحالات الإستثنائية، التي تعرقل إقامة المباراة في موعدها.

واستنند الأهلي إلى هذه المادة من لائحة كاف لتأجيل مباراته أمام ميدياما، وهو ما رفضه الإتحاد الإفريقي، نظرًا لأن بعثة الفريق وصلت حاليًا إلى مدينة كوماسي التي من المقرر أن تستضيف المباراة.

ويأتي السبب الثاني وراء رفض تأجيل المباراة، هو إعلان نادي ميدياما الغاني نفاذ جميع تذاكر مباراة الأهلي، بعد عرضها بأسعار مخفضة على الجماهير.

وجاء السبب الثالث لرفض كاف تأجيل المباراة، هو أن ملعب "بابا يارا" الذي يستضيف مباراة الأهلي وشباب بلوزداد، مرتبط باسضافة مباريات أخرى يوم السبت المقبل، بعد طلب تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، وهو ما يزيد من صعوبة الموافقة على تأجيل هذا اللقاء.

وقرر الإتحاد الإفريقي إقامة مباراة الأهلي وميدياما الغاني في موعدها، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غدًا الجمعة.

حمل تطبيق كورابيا الآن