هاني سعيد: بيراميدز تعرض للظلم ضد مازيمبي بسبب المهازل التحكيمية

تاريخ النشر: 24/02/2024
17
منذ 6 شهور
بيراميدز

تعرض فريق بيراميدز لخسارة قاسية خارج ميدانه أمام فريق مازيمبي بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وغادر بيراميدز منافسات البطولة الإفريقية عقب الخسارة، بعدما توقف رصيده عند أربعة نقاط وضعته في المركز الآخير بجدول ترتيب المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا

بيراميدز يتحدى مازيمبي في الفرصة الأخيرة لانقاذ حلم دوري الأبطال

الحكم يحرم بيراميدز من ركلة جزاء واضحة في مباراة مازيمبي

ورفض الحكم الغاني دانيال لاريا حكم مباراة مازيمبي وبيراميدز احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح بيراميدز عند الدقيقة 23 من الشوط الأول، بعدما اقتحم المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي منطقة جزاء مازيمبي وانفرد بالمرمى، ليتم عرقلته داخل المنطقة من جانب مدافع مازيمبي.

كما شهدت المباراة قيام الحكم الغاني بإشهار البطاقة الصفراء في وجه عدد من لاعبي بيراميدز.

وتساءل هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن دور الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في إيقاف المهازل التحكيمية الفاضحة التي تتعرض لها جميع الأندية، وتحديدًا على ملعب مازيمبي في مدينة لوبومباشي، والذي لا يصلح مطلقًا لمباريات بحجم دوري أبطال أفريقيا.

وأعرب هاني سعيد عن استيائه من تجاهل الاتحاد الإفريقي للفضائح التي يشهدها هذا الملعب والمهازل التحكيمية، وأخرها ما حدث خلال مباراة بيراميدز بعدما رفض الحكم الغاني دانيال لاريا احتساب ركلتي جزاء واضحتين لبيراميدز في الشوط الأول.

وقال هاني سعيد إن الحكم بعد أن كان بيراميدز مسيطرًا على المباراة، ويشكل خطورة واضحة على مرمى مازيمبي، استطاع أن يقلب المباراة بقراراته العكسية ورفضه احتساب ركلتي جزاء للفريق.

واختتم هاني سعيد تصريحاته بأن جميع قرارات الحكم كانت لصالح أصحاب فريق مازيمبي، ورفض احتساب ضربتي جزاء لفريق بيراميدز، كما لم يحتسب أخطاء واضحة لصالح بيراميدز، لينجح مازيمبي من خلال بعض الأخطاء الفردية في تحقيق الفوز بهذا اللقاء.

حمل تطبيق كورابيا الآن