هروب لاعبان من منتخب المغرب في كأس العالم للناشئين إلى إسبانيا

تاريخ النشر: 24/11/2023
248
منذ 9 شهور
منتخب المغرب للناشئين

في واقعة خطيرة هرب لاعبان من المنتخب المغربي تحت 17 سنة، خلال معسكر منتخب بلادهم في كأس العالم للناشئين المقامة بأندونيسيا.

وحسب موقع winwin فإن الثنائي معاذ بوغيزان وحمزة المتوكل، اختفيا عن الأنظار، منذ أسبوعين، بعدما لم يحالفهما الحظ في المشاركة برفقة "أشبال الأطلس" في نهائيات كأس العالم للناشئين، المُقامة حاليًا بإندونيسيا.

اقرأ أيضا

20 لاعبًا فى قائمة منتخب الشاطئية استعدادًا لكأس العالم بالإمارات

البرازيل تتحدى الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم للناشئين

ولم يدخل حمزة المتوكل ضمن اختيارات سعيد شيبا، المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 17 عامًا، بينما تسببت إصابة بالغة، تعرّض لها المدافع بوغيزان، على مستوى الكاحل، في غيابه عن مونديال إندونيسيا؛ حيث اكتشف خبراء مركز "سبيتار" بالعاصمة القطرية الدوحة معاناة اللاعب من إصابة قديمة تلقاها في كأس أفريقيا للناشئين التي جرت بالجزائر، وأدى سوء تشخيص طبيب منتخب المغرب إلى حدوث انتكاسة للاعب قبيل انطلاق المونديال، وحرمانه من المشاركة في كأس العالم، بعدما كان من اللاعبين الأساسيين في صفوف ناشئي المغرب.

وحسب"winwin" فإن إدارة نادي الجيش الملكي حصلت على معطيات تفيد بأن لاعبَيها السابقَين بوغيزان والمتوكل قد اختارا الهجرة إلى إسبانيا، مستغلَين صلاحية تأشيرة دخول الأراضي الإسبانية على جوازي سفرهما، بعدما شاركا في التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي بماربيا الإسبانية شهر أكتوبر الماضي، ما سهّل عليهما عملية سفرها نحو أوروبا.

وحاول مسؤولو الجيش الملكي التواصل مع اللاعبَين ومع أفراد أسرتيهما، بعدما غابا عن تدريبات الفريق دون سابق إنذار، دون أن يتوصلّوا لأي نتيجة، ليقرروا فتح تحقيق كشف أن اللاعبَين غادرا المغرب صوب إسبانيا، للبحث عن آفاق جديدة.

كان اللاعبان قد وجدا نفسيهما في ظروف عصيبة، بعدما عادا إلى مركز تكوين نادي الجيش الملكي؛ حيث تراجع بشكل مهول مستوى الخدمات التي يستفيد منها اللاعبون، خلال الفترة التي غادر فيها المسؤول عن أكاديمية الفريق، فرناندو دا كروز الذي كان يولي الفئات السنية الصغرى اهتمامًا كبيرًا، بخلاف الوضع الحالي؛ حيث يعاني اللاعبون من تردي أوضاعهم المعيشية داخل مركز التكوين، سواء تعلّق الأمر بوجبات الطعام أو الدراسة وأيضًا التنقل، ما أسهم في اتخاذ قرار "الفرار" للاعبَين بوغيزان والمتوكل نحو أوروبا.

حمل تطبيق كورابيا الآن