الأهلي يفرض التعادل السلبي على مازيمبي في الشوط الأول

تاريخ النشر: 20/04/2024
28
منذ 5 شهور
شوبير - الأهلي

فرض فريق الأهلي التعادل السلبي على مضيفه مازيمبي في الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريقين اليوم السبت، على ملعب الأخير بالكونغو، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وأهدر الأهلي فرص مؤكدة للتسجيل في نصف الشوط الأول بينما انتفض مازيمبي في الدقائق الأخيرة لكن مصطفى شوبير تصدي لجميع المحاولات الكونغولية ببراعة وزاد عن مرماه محافظا على نظافة الشباك.

اقرأ أيضا

عمرو الجنايني يوجه رسالة جديدة لجماهير الأهلي

تشكيل الأهلي لمواجهة مازيمبي| مفاجآت في الوسط والهجوم

وتقام المباراة التي تجمع بينهما في إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل الموافق السابع والعشرين من أبريل الجاري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: "حراسة المرمى: مصطفى شوبير، وخط الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني، ووسط الملعب: أحمد نبيل كوكا – عمرو السولية – أكرم توفيق، وفي الهجوم: أحمد عبد القادر – رضا سليم – وسام أبو علي".

بينما جاء تشكيل مازيمبي لمواجهة الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: "أليونا بادارا فاتي، وخط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، ماجلوار نتامبوي، إرنست لوزول، وخط الوسط: أوجستين أولادابو، جلودي ليكونزا، سوزي زيمانجا، وفي خط الهجوم: فيلي تراوري، جويل بيا، فيليبي كينزومبي".

ويغيب عن صفوف الأهلي العديد من العناصر الأساسية، على رأسهم كل من محمد الشناوي ومروان عطية وإمام عاشور وأليو ديانج، إلى جانب ياسر إبراهيم بسبب الإصابات، بالإضافة إلى حسين الشحات أيضًا.

وتواجد الجنوب إفريقي بيرسي تاو على مقاعد البدلاء بعدما غاب عن المشاركة مع الفريق الأحمر خلال المباريات الثلاث الماضية في الدوري.

والتقى الأهلى مع مازيمبى في 4 لقاءات سابقة قبل لقاء اليوم، حقق المارد الأحمر فوزين وتعادلا وتلقى خسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 3 أيضاً.

أولى مواجهات الأهلي مع تي بي مازيمبي كانت في الأول من سبتمبر عام 2002 في نسخة دوري الأبطال عام 2002، وتحديدا في الجولة الثالثة بدور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وشهدت لقاء الأهلي الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس المجموعة تعادلاً سلبياً.

التقى الأهلي مع مازيمبي مرة أخرى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي 2-1، بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين. 

حمل تطبيق كورابيا الآن