"مباراة ودية كل شهر ".. القيعي يكشف أزمة الأهلي مع نظام المسابقات

تاريخ النشر: 30/04/2024
266
منذ 4 شهور
عدلى القيعي

انتقد عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، نظام المسابقات في مصر وضغط المباريات، معلقًا على ضم لاعبي الفريق لمعسكرات منتخب مصر قبل فترة الأجندة الدولية الرسمية.

وقال القيعي في تصريحات تليفزيونية، "الأهلي سيلعب 4 مباريات خلال 12 يومًا، هذه مشكلة ندفع ثمنها .. هذا الموسم تمت إضافة بطولات تسببت في إزدحام المباريات مثل بطولة السوبر الإفريقي"

اقرأ أيضا

الأهلي والدوري الإنجليزي .. تصريح مثير ورد غاضب من ميدو

مواعيد مباريات اليوم 30-4-2024 والقنوات الناقلة

 وأضاف مدير شركة الكرة بالأهلي، أنه يجب تعديل نظام المسابقات، قائلًا "الأندية لا تلعب مباريات ودية وبطولات مجمعة تحصل منها على أموال، وتساهم في إعداد الفريق بسبب عدم وجود وقت."

 وأوضح :"الأهلي يصل له عروضا كثيرة للعب مباريات ودية .. لو وافقنا ولعبنا مباراة واحدة كل شهر، سنغطي تكاليف الفريق بالكامل، لكن لا نملك هذا، فكرة البديهيات هذه ليست متاحة، كيف نتيح وقتا لإراحة اللاعبين واكتشاف عناصر جديدة من خلال البطولات الودية".

وتابع :"توجد بديهيات تقال وكأنها حق يراد به أمور أخرى، مثل مصلحة المنتخب أهم، وعندما يكون المنتخب عنده مباراة ودية يستدعي اللاعبين ولا يحصلون على راحة".

وأشار إلى أن رغم أنه في البطولة الرسمية من حق المنتخب التمسك باللاعبين، لكن في الوديات يمكن أن يقوم بتجربة لاعبين جدد، وإذا كان هذا حق المنتخب، ويرغب لاستخدامه بهذه الصرامة في الأجندة الدولية، فإن ذلك سيفتح الباب للأندية تستخدم حقها في إرسال اللاعبين في فترة الأجندة الدولية فقط.

واختتم :"كل تجمع لمنتخب مصر مطلوب أسبوع مبكر، ويتم وضع مؤجلات على الأندية، وكأن الأندية ليست لها مصالح في اللعب، ووضع برامج علمية للتدريب، وكلما صعدت يتم توقيفها، كل هذه قضايا تحتاج للمناقشة الموضوعية بين المسؤولين والأندية".

حمل تطبيق كورابيا الآن