رئيس لجنة الحكام يثير الجدل عن هدف الزمالك في الأهلي| تصريح مفاجئ

تاريخ النشر: 03/05/2024
134
منذ 4 شهور
فيتور بيريرا

تحدث البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، حقيقة خلافه مع محمود عاشور الحكم الدولي، وحقيقة الأنباء التي ترددت حول إمكانية لجوء بيريرا للقضاء.

وقال بيريرا في تصريحات تلفزيونية : ليست لدي أي مشكلات شخصية مع أحد لدينا قواعد ونظم يجب أن يجتازها جميع الحكام، ومحمود عاشور، الصباحي، والحنفي رسبوا في الاختبار البدني والتحريري ربنا لأنهم في نهاية مسيرتهم التحكيمية.

اقرأ أيضا

حقيقة عدم صحة هدف الزمالك الثاني ضد الأهلي|خبير تحكيمي يحسم الجدل

توفيق السيد: فيتور بيريرا غير متزن

أضاف: ليست لدي مشكلة مع محمود عاشور، رئيس لجنة الحكام لديه أدوات داخلية لحل المشكلات ولذلك لا أذهب لمحكمة أو القضاء.

واصل: إبراهيم نور الدين في نهاية مسيرته التحكيمية ومن وجهة النظر القانونية هو حكم حتى نهاية الموسم بمباراة أو دون مباريات، ومحمود عاشور سيدير مباريات في الدوري.

وأردف: هدف الزمالك الثاني في الأهلي صحيح، خلال مباراة الدوري التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

كما تحدث رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، عن ركلة جزاء المقاولون العرب التي تم احتسابها في مواجهة سموحة، والتي أثارت جدلاً بعد إلغاء الهدف بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء قبل تسديد لاعب المقاولون لركلة الجزاء، لتنتهي المباراة بفوز سموحة بهدف نظيف.

وأوضح : مباراة المقاولون وسموحة، أحيانا القوانين ليست سوداء أو بيضاء، والأمر متعلق بركلة الجزاء، اللاعبون دخلوا منطقة الجزاء خلال عملية التسديد وقرار الحكم كان صحيحاً باحتساب ركلة حرة غير مباشرة، ولكن إذا تحدثنا عن تدخل الفار فكان يجب أن يتدخل.

استكمل: في مباراة الزمالك والبنك الأهلي، ركلة الجزاء كانت صحيحة ومدافع البنك الأهلي تدخل وأعاق مهاجم الزمالك.

وختم تصريحاته: أثق في مستوى وجودة الحكام المصريين، وتمكنوا من تحكيم أربع نهائيات بمستوى جيد ورائع، وكذلك قدموا مستوى متميز في أفريقيا، وهذا يعكس استعداداتهم لقيادة المباريات الهامة، واختيار إبراهيم نور الدين لمباراة القمة، فكان الحكم الثاني من حيث قيادة المباريات في عدد المباريات التي أدارها بالدوري، وفي آخر موسمين بلغ إجمالي مبارياته 37 مباراة وبعد هذه الخبرة كان يستحق إدارة اللقاء.

حمل تطبيق كورابيا الآن