خبير تحكيمي: سموحة استحق ركلة جزاء ضد الزمالك وطرد حسام حسن خاطئ

تاريخ النشر: 05/05/2024
16
منذ 4 شهور
الزمالك - سموحة

تحدث الخبير التحكيمي ياسر عبدالراؤوف على الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، والتي شهدتها مباراة الزمالك وسموحة في الإسبوع الحادي والعشرون من الدوري المصري.

وحقق سموحة فوز صعب على حساب الزمالك بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد.

اقرأ أيضا

تأكد غياب لاعب وسط الزمالك عن مباراة فيوتشر القادمة بسبب الإيقاف

مدرب سموحة: قدمنا مباراة جيدة أمام الزمالك واعتمدنا على المرتدات

وكان الحكم الدولي المصري محمود البنا، هو حكم مباراة سموحة والزمالك، والتي أقيمت على أرضية ملعب ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وشهدت المباراة عدد كبير من الحالات المثيرة للجدل، والتي كان أبرزها طرد حسام حسن مهاجم سموحة، وإلغاء هدف لصالح الزمالك بداعي التسلسل.

وأكد ياسر عبدالراؤوف أن قرار محمود البنا بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح حسام حسن داخل منطقة الجزاء في بداية المباراة كان صحيحًا.

وتابع: كان هناك التحام طفيف في لقطة سقوط حسام حسن للمرة الثانية، لكن محمود البنا قرر استئناف الللعب أيضاً، وقراره صحيح، لكنه كان يجيب حصول مهاجم سموحة على بطاقة صفرء بداعي التمثيل.

وأضاف: سقوط عبالله السعيد داخل المنطقة لا يستحق ركلة جزاء، لأن لاعب الزمالك هو من ذهب إلى قدم مدافع سموحة.

وأكمل: حسام حسن تلقى بطاقة صفراء بعد عرقلة لاعب الزمالك في منتصف الملعب، ولكنه لا يستحق الإنذار، لأن المخالفة لا تستحق ذلك، وقرار محمود البنا كان خاطئ.

وزاد: عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة أحمد حمدي قرار صحيح، وتقنية الفيديو كان لها دور كبير في هذه اللقطة، ولا توجد ركلة جزاء لصالح الزمالك.

وأوضح: طرد حسام حسن غير صحيح، واللاعب استحق الحصول على ركلة جزاء، وذلك لأن الحكم محمود البنا قام بإشهار البطاقة الصفرء في وجه حسام حسن بعدما قام بمسك تيشيرت لاعب الزمالك في منتصف الملعب، ووفقًا لهذا المعيار، فإن حسام حسن كان يستحق الحصول على ركلة جزاء، بعدما قيام حسام عبدالمجيد بمسك تيشيرت مهاجم سموحة.

وأتم: قرار إلغاء هدف تعادل الزمالك في شباك سموحة قرار صحيح، لأنه كان هناك تسلل على أحمد سيد زيزو.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن