كولر يهدد مشوار الأهلي بالمونديال.. قرار يهدي الدوري إلى بيراميدز

تاريخ النشر: 30/05/2024
170
منذ 3 شهور
الأهلي. - بيراميدز

أكد مصدر داخل النادي الأهلي، أن المدرب السويسري مارسيل كولر وافق على رحيل محمد عبدالمنعم عن الفريق عقب نهاية منافسات هذا الموسم.

ويرغب محمد عبدالمنعم في خوض تجربة الإحتراف الأوروبي بداية من الموسم المقبل، خاصة مع وجود إهتمام كبير بالتعاقد مع اللاعب من بعض أندية الدوري الإسباني والفرنسي والإيطالي.

اقرأ أيضا

جوميز يعلن الطوارئ في الزمالك.. طلب فوري بتجديد عقود ثنائي الفريق

الزمالك يتوصل لاتفاق بخصوص غرامة خالد بوطيب..خطوة تنهي أزمة القيد

وكانت بعض التقارير العالمية، قد أشارت إلى أن نادي موناكو الفرنسي يراقب محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي، من أجل التعاقد معه هذا الصيف.

وعلم "كورابيا" في وقت سابق، بأن مارسيل كولر وافق على رحيل محمد عبدالمنعم، ولكن المدرب السويسري طلب التعاقد مع صفقتين على الأقل في خط الدفاع من أجل تعويض رحيل اللاعب.

واشترط مارسيل كولر على إدارة الأهلي التعاقد مع مدافع أجنبي سوبر خلال الميركاتو الصيفي، بالإضافة إلى التعاقد مع مدافع من الدوري المصري، بعد إقتراب محمد عبدالمنعم من الرحيل.

كولر يهدد مشوار الأهلي بمونديال الأندية

وبحسب المصدر، فإن قرار رحيل محمد عبدالمنعم جاء إستجابة لرغبة اللاعب في الإحتراف الأوروبي، وذلك بعدما تلقى اللاعب وعدًا من مجلس إدارة الأهلي، بالموافقة على رحيله نهاية هذا الموسم، بعد رفض فكرة رحيله الموسم الماضي.

ويشكل رحيل محمد عبدالمنعم عن النادي الأهلي في هذا التوقيت أزمة كبيرة، حيث سيستكمل الفريق منافسات بطولة الدوري المصري بدون تواجد اللاعب، وهو العنصر الأساسي في دفاع الفريق خلال السنوات الماضية.

ويخشى الأهلي من عدم قدرة مدافعي الفريق الحاليين على تعويض محمد عبدالمنعم، خاصة وأن اللاعب سوف يرحل قبل إنتهاء بطولة الدوري المصري بشهرين على الأقل.

وسيبدأ الأهلي مناقشة العروض المقدمة للتعاقد مع محمد عبدالمنعم مع بداية فتح سوق الإنتقالات الصيفية في أوروبا، والتي تنطلق في بداية شهر يونيو المقبل، مما يعني أن اللاعب سوف يرحل عن الفريق قبل نهاية منافسات بطولة الدوري.

كما أنه في حال توصل الأهلي إلى إتفاق بخصوص رحيل محمد عبدالنعم، فإن النادي سيصبح مجبرًا للموافقة على رحيل اللاعب لخوض فترة الإعداد مع فريقه الجديد، والتي قد تنطلق منتصف شهر يوليو المقبل، بينما ستنتهي بطولة الدوري على أقصى تقدير خلال شهر سبتمبر القادم.

وهناك تخوف داخل الأهلي من رحيل محمد عبدالمنعم، خوفًا من أن يؤثر ذلك على دفاعات الفريق في بطولة الدوري المصري، في ظل المنافسة القوية مع بيراميدز على اللقب هذا الموسم، خاصة وأن بيراميدز يتصدر قائمة الترتيب حتى الآن، كما أن الفريق الأزرق حقق 9 انتصارات متتالية في بطولة الدوري مؤخرًا.

وأخيرًا.. تخشى إدارة الأهلي أيضًا من فشل التعاقد مع زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة، في ظل عدم التوصل إلى إتفاق مع إدارة النادي الجزائري حول المقابل المالي للصفقة، حيث يُعد اللاعب الجزائري هو المرشح الأول لتعويض محمد عبدالمنعم في خط الدفاع، من أجل تدعيم الفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم 2025، وهو ما قد يؤثر على مشوار الفريق بالمونديال.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن