أزمة في الكونغو قبل مواجهة المغرب| مهددة بالإلغاء

تاريخ النشر: 09/06/2024
28
منذ 3 شهور
الكونغو الديمقراطية

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن أزمة جديدة لمنتخب الكونغو قبل مواجهة المغرب، في الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وقالت صحيفة " هسبريس"، إن لاعبي الكونغو رفضوا السفر إلى المغرب، بسبب قيام وزارة الرياضه هناك بشراء تذاكر السفر فقط، بسبب وجود أزمة المالية، وطالبت اللاعبين بتحمل تكاليف العودة.

اقرأ أيضا

عجائب كرة القدم.. تسجيل أكثر من 800 هدفا في مباراة استمرت 26 ساعة

جوهرة ريال مدريد يشعل أزمة بين النصر والهلال في الدوري السعودي

وأضافت الصحيفة، أن استبعاد 4 من أعضاء الرئيسيين واستبدلهم باشخاص غير معروفين لدي الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أثار حالة من الغضب والبلبلة بين اللاعبين، بالإضافة لإلغاء الاجتماع مع الرئيس ديني ساسو نجيسو، لمناقشة أزمات المنتخب بشكل مفاجئ.

وكان من المقرر أن تلعب جمهورية الكونغو مباراتيها ضد النيجر والكونغو في كينشاسا، لكنها نجحت في الحصول على موافقة باللعب على ملعب ألفونس ماسامبا ليلة مواجهة النيجر، لترفض الأخيرة تغيير خططها في اللحظات الأخيرة.

وعقب رفض النيجر، رفض منتخب جمهورية الكونغو بقرار من وزارة الرياضة خوض المباراة، بعدما لم يقبل طلب نقل المباراة من ملعب الشهداء في كينشاسا.

وتجنبًا لتكرار الأزمة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إقامة مباراة الكونغو برازفيل المقبلة ضد المغرب في أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

حمل تطبيق كورابيا الآن