قوانين فيفا تنقذ الشيبي وتورط لاعب الأهلي.. تفاصيل مثيرة

تاريخ النشر: 04/01/2024
334
منذ 8 شهور
الشيبي والشحات

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس الأربعاء، إحالة اللاعب المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز إلى لجنة الإنضباط، لمخالفته اللائحة باللجوء للمحاكم المدنية في قضية رياضية.

 وأكد اتحاد الكرة المصري أن واقعة اشتباك الشيبي مع حسين الشحات، لاعب الأهلي، صدر بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقًا للائحة المنصوص عليها، وهو ما يعني عدم الحاجة إلى التقاضي أمام المحاكم المدنية.

اقرأ أيضا

شوبير: وسام أبو على يضغط على فريقه للانتقال إلى الأهلي

خاص| محاولة أخيرة من الأهلي لحسم صفقة وسام ابو على.. وثلاث بدائل

وبدأت المشكلة خلال مباراة الأهلي وبيراميدز بالجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري المصري موسم 2023/2022، بعدما رصدت عدسات الكاميرات عقب نهاية المباراة، اشبتاك حسين الشحات لاعب الأهلي مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقام حسين الشحات بصفع محمد الشيبي، واتهام الآخير بسبه وشتمه خلال المباراة، قبل أن يقوم لاعب الأهلي بالإعتذار إلى اللاعب المغربي بعد ذلك، في حضور هاني سعيد مدير الكرة بنادي بيراميدز.

قوانين فيفا تنقذ الشيبي وتورط لاعب الأهلي

وتسببت تصريحات نصر عزام المختص بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في اشتعال الأزمة من جديد، بعدما كشف عن تفاصيل مثيرة بخصوص لجوء محمد الشيبي إلى المحاكم المدنية.

وقال نصر عزام إن اعتداء حسين الشحات على الشيبي كان عقب صافرة نهاية اللقاء، وبالتالي فإن هذه الواقعة أصبحت خارج الميدان، وبالتالي فإن من حق لاعب بيراميدز اللجوء للمحاكم المدنية.

وأضاف: لوائح الفيفا تتضمن حالات استثنائية تسمح لجميع اللاعبين باللجوء إلى المحاكم الإدارية، واعتداء حسين الشحات على الشيبي يدخل ضمن هذه الاستثناءات، وبالتالي فإن لجنة الانضابط لن تقوم بتوقيع أي عقوبة على الشيبي، لأنه لم يخالف القوانين.

واختتم نصر عزام تصريحاته بأنه في حالة قيام لاعب بالإعتداء على لاعب الفريق المنافس أثناء المباراة بتدخل عنيف تسبب له بعاهه مستديمة، فإن من حق اللاعب المصاب اللجوء إلى المحاكم المدنية للحصول تعويض عن الأضرار التي لحقت به نتيجة هذا الواقعة، على الرغم من أن هذا الإعتداء قد حدث داخل المباراة، بالإضافة إلى العقوبات التي سيتم توقيعها على اللاعب، والتي تتعلق بالإيقاف عن المشاركة في المباريات وكذلك العقوبات المالية.

حمل تطبيق كورابيا الآن