الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري يترقبون قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

تاريخ النشر: 07/10/2024
52
منذ 4 ساعات
دوري الابطال والكونفدرالية

تسحب اليوم في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرعة مرحلة المجموعات لبطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، في الموسم الجارى 2024-2025، وذلك وسط ترقب الأندية المصرية، الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري.

قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية تُجرى الساعة الواحدة ظهر اليوم الاثنين فى القاهرة، وبعدها سيتم سحب قرعة مجموعات دوري الأبطال الثانية ظهرًا.

اقرأ أيضا

الزمالك يودع لاعبه بعد التتويج بالسوبر الإفريقي| ننتظرك أقوي

لاعب وحيد من الدوري المصري ينضم لقائمة تونس لمواجهتي تصفيات إفريقيا

وكشف الموقع الرسمي لـ "كاف"، سيتولى نابي كيتا نجم غينيا، والنجم المصري أحمد فتحي، والمدرب الأسطوري فلورنت إيبينجي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، والأيقونة الجنوب أفريقية سيفيوي تشابالالا، مهمة سحب قرعة دور المجموعات للكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا.

ويبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة دوري أبطال إفريقيا على الهواء مباشرة، كما سيتم نقلها عبر القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.. كيف تأهلت الأندية المصرية؟ويمثل الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال إفريقيا ناديا الأهلي "حامل اللقب" وبيراميدز، الذي يشارك في البطولة بصفته صاحب المركز الثاني في الدوري الممتاز بالموسم الماضي، فيما يقود الزمالك "حامل اللقب" قرعة مجموعات الكونفدرالية مع المصري البورسعيدي.

كان الأهلي تأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على جورماهيا الكيني ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-0، بينما صعد بيراميدز بفوزه على الجيش الرواندى بمجموع 4-2.

أما في الكونفدرالية، صعد الزمالك إلي دور المجموعات بعد الفوز على الشرطة الكيني 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب المصري على الهلال الليبي بركلات الترجيح 5-3 بعد الخسارة ذهابًا 2-3 ثم الفوز إيابًا 3-2. 

تصنيف قرعة دوري أبطال إفريقيا .. موقف الأهلي وبيراميدزوأعلن "كاف"، عن تصنيف الأندية المتأهلة إلى مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء الأهلي في التصنيف الأول مع كل من صن داونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي، بينما حل بيراميدز في التصنيف الثاني مع الرجاء المغربي، يانج أفريكانز التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري.جاء تصنيف الأندية المشاركة قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا، كالتالي:

المستوى الأول: الأهلي – صن داونز الجنوب إفريقي – الترجي التونسي – مازيمبي الكونغولي

المستوى الثاني: بيراميدز – الرجاء المغربي – يانج أفريكانز التنزاني – شباب بلوزداد الجزائري

المستوى الثالث: الهلال السوداني – الجيش الملكي المغربي – ساجرادا الأنجولي – أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي

المستوى الرابع: مولودية الجزائر – دجوليبا المالي – مانيما يونيون الكونغولي – إستاد أبيدجان الإيفواري

ويأتي نظام قرعة دوري أبطال أفريقيا، عبر تقسيم الـ16 فريقًا على 4 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق، حيث سيتم سحب القرعة من خلال اختيار فريق من كل مستوى لينضم إلى إحدى المجموعات.

ويتأهل المتصدر والوصيف منها إلى دور ربع النهائي ، وبعدها تستكمل البطولة بنظام الإقصاء حتى المباراة النهائية.

اللائحة لا تمنع تواجد فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، مما يعني إمكانية وقوع الأهلي وبيراميدز معًا في نفس المجموعة

يحمل الأهلي الرقم القياسي في قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز بها في 12 مرة سابقة، أولها عام 1982 وآخرها عام 2024 على حساب الوداد المغربي، كما أنه وصل للنهائي في 6 مناسبات آخر 7 سنوات.

ويترقب الزمالك والمصري قرعة الكونفدرالية التي ستقام أولا، وجاء الفريق الأبيض في التصنيف الأول بين الأندية المشاركة، بينما تواجد الفريق البورسعيدي في التصنيف التاني، مما يعني أنه وفقا للائحة القرعة من الوارد أن يقع الفريقين في مجموعة واحدة.

 جاء تصنيف الأندية المشاركة في قرعة بطولة الكونفدرالية 2024 ، كالتالي:

المستوي الأول: الزمالك، نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، اتحاد العاصمة الجزائري.

المستوى الثاني: أسيك ميموزا الإيفواري، الملعب المالي، المصري البورسعيدي، الصفاقسي التونسي.

المستوى الثالث: إنييمبا النيجيري، جراف السنغالي.

المستوى الرابع: لواندا الأنجولي، برافوز الأنجولي، النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، أورابا يونايتد البوتسواني، بلاك بولز الموزمبيقي، نادي ستيلان بوش الجنوب إفريقي.

قرعة الكونفدرالية .. الزمالك حامل اللقب والصفاقسي الأكثر تتويجًاووضع كاف 6 أندية في المستوى الرابع بالكونفدرالية بسبب تراجع تصنيفها القاري، وسيتم اختيار فريقين من المستوى الرابع بالكونفدرالية ليكملا المجموعات، على أن تبدأ مباريات دور المجموعات يوم 26 نوفمبر وتستمر حتى 19 يناير.

يعد الزمالك هو حامل اللقب في النسخة الماضية لبطولة الكونفدرالية ، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية، ويأمل النادي المصري أن يحقق لقبا تاريخيًا له هذه النسخة، وإن كانت المنافسة ستكون أصعب كثيرًا من العام الماضي.

حمل تطبيق كورابيا الآن